languageFrançais

بعد غياب دام سبع سنوات: الخطوط التونسية تعود إلى الأجواء الليبية

افتتحت شركة الخطوط التونسية اليوم السبت 22 ماي 2021 مقرها الجديد في العاصمة الليبية طرابلس لتعلن بذلك استئناف رحلاتها الجوية بعد توقف دام 7 سنوات جراء الاضطرابات الأمنية.

وبرمجت الخطوط التونسية رحلة نحو مطار معيتيقة بطرابلس وثلاث رحلات نحو بنغازي لتنطلق في تسيير رحلات يومية منتظمة نحو ليبيا.

وأكد خالد الشلي الرئيس المدير العام للتونيسار في تصريح لموزاييك ان عودة الرحلات فيها أكثر من رمزية "لان ليبيا ليست فقط خطا تجاريا بل بلد شقيق تربطنا به علاقات متينة... وقد تم خلال زيارة رئيس الحكومة اليوم الذي كان مرفوقا بوفد رفيع المستوى على مزيد التعاون بين الشركات التونسية والليبية فيما يتعلق بالمجال الجوي ودرسنا امكانية تنشيط مجال الشحن".

وبين الشلي انه تم في 2013  تسجيل عدد قياسي من المسافرين الليبيين الذين نقلتهم الخطوط التونسية حيث بلغ عددهم انذاك 700 الف "ونطمح إلى تحقيقه في 2022".

وشدد على أن عودة "التونيسار" الى الاجواء الليبية ستكون متميزة وستقدم خدمات عالية ومغايرة لما كانت عليه قبل 7 سنوات" وفق قوله.

ليبيا بلدنا وعدنا اليه 

وأعلن الرئيس المدير العام للخطوط التونسية خالد الشلي حرصهم على توفير شبكة كبيرة من الرحلات لليبيين في اتجاه أوروبا في ظل توقف الرحلات من المطارات الليبية. 

وأضاف " رغم الحجر الصحي وعدد المسافرين غير الكبير ارتاينا ان نعود إلى ليبيا حتى نشجع بقية الناقلات العالمية على فتح مكاتبها أيضا واستئناف رحلاتها".

واقر الشلي " التونيسار ليست شركة اجنبية لان ليبيا بلادنا وعدنا إليها في إطار دعم اواصر الصداقة وتنشيط المجال التجاري... وهناك فرصة كبيرة لدعم نشاط الشحن بين البلدين مباشرة من جهة وبينهما وبين دول أفريقيا وأوروبا من جهة اخرى".

اميرة العلبوشي